انت لست مسجلا معنا الرجاء قم بالتسجيل معنا لتلقى الافاده والاستفاده معنا



 
البوابةالرئيسيةالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طارق التايب في حوار مثير لـ(الجزيرة) بعد انتهاء عقده مع الشباب!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأجنبى
من مشاهير المنتدى
من مشاهير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 877
تاريخ التسجيل : 13/07/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: طارق التايب في حوار مثير لـ(الجزيرة) بعد انتهاء عقده مع الشباب!    السبت يوليو 17, 2010 11:49 pm




البرنس الليبي طارق التايب في حوار مثير لـ(الجزيرة) بعد انتهاء عقده مع الشباب:
الهلال (مختلف) ولا أحد يقارن به.. وأقول لهؤلاء: (حسبي الله ونعم الوكيل)



أكد النجم الليبي المحترف طارق التايب نجاح تجربته الاحترافية مع الفريق الشبابي رغم أنه لم يلعب الموسم كاملاً بسبب ظروف الإيقاف والإصابات.. وطالب إدارته بسرعة توقيع ورقة المخالصة النهائية حتى يتمكن من الانتقال لأي نادٍ يرغبه.. مؤكداً رغبته في الاستمرار في الملاعب السعودية.

واعتبر التايب نجمي الهلال الدوليين ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب من أقرب اللاعبين لديه.. ووصف علاقته بهما كعلاقة الأخوين، كما اختار أسامة هوساوي نجماً للموسم.. ورادوي أبرز المحترفين الأجانب.

طارق التايب الذي اختار (الجزيرة) لإيضاح كل ما تعرض له خلال مشاركته منذ التحاقه بالفريق الشبابي والفرق الذي وجده بين ناديي الهلال والشباب والإصابة التي تعرض لها والعروض التي تلقاها.. كل هذا ننقله لكم في هذا الحوار.. فإليكم ما قاله البرنس الليبي:

كيف تقيِّم مشاركتك مع الفريق الشبابي في الموسم الذي انتهى مؤخراً؟

- الحمد الله أعتبره موسماً جيداً قياساً بالظروف التي مرت على الفريق وخصوصاً الإصابات التي أجبرت المدرب على عدم الثبات على تشكيل واحد، وبالرغم من الإصابة التي تعرضت لها إلا أنني شاركت في 10 مباريات في الدوري.. وسجلت 3 أهداف.. وصنعت 5 أهداف لزملائي.. وشاركت في 5 مباريات في البطولة الآسيوية.. وكان لي بصمة في تأهل الفريق للدور الثاني.. وشاركت في 4 مباريات في كأس الملك للأبطال.. وأنا أعتبر ما قدمته لا يتجاوز 60% من إمكانياتي وأعتبرها تجربة جيدة لي مع الفريق.

وما الفرق بينها وبين تجربتك مع الهلال؟

- لا تقارن تجربتي مع الشباب بتجربتي مع الهلال.. فأنا قضيت ثلاثة مواسم مع الهلال كانت قيمة للغاية وكبيرة بالنسبة لي.. لكن مع الشباب كانت هناك مشكلة مع الفيفا في بداية الموسم.. واستعدادي كان بمفردي في الرياض وخلال مشاركتي مع الفريق ضد الاتحاد والهلال والشباب والنصر كانت جيدة إلا أن الإصابة التي حدثت لي أثَّرت عليَّ بعض الشيء.

هل لديك الرغبة في الاستمرار في الملاعب السعودية؟

- بكل تأكيد لدي عروض من أندية سعودية.. فأنا الآن انتهيت مع الفريق الشبابي لأن عقدي فقط موسم واحد وحسب شروطي شخصياً عند توقيع العقد ولو كنت أرغب في التوقيع مع الشباب لموسمين لاشترطت في ذلك الوقت.. لكن عقدي مع الشباب لموسم واحد غير قابل للتجديد إطلاقاً.. وأنا لدي طموحات وخيارات أبحث عنها، وهذا رد على من يقول إننا لن نجدد مع التايب في الموسم القادم، فكيف تجدد وعقدي لموسم وبرغبتي وشروطي.

وبصراحة رغبتي البقاء في السعودية بسبب وجود أبنائي في المدارس.. وإن شاء الله أستمر لأنه أحسن دوري.. لكن تبقى الكرة في النهاية عرضاً وطلباً.. ومتى ما كان العرض في صالحي سأختار الأفضل.

هل لديك عروض بعد نهاية عقدك مع الشباب؟

- أكيد لدي عروض من قطر والإمارات ومن نادي النصر السعودي.. لكن ما زالت تحت الدراسة مع مدير أعمالي وعرض النصر السعودي هو العرض الجاد بين هذه العروض.. كما أن هناك عروضاً لم تأخذ طابع الرسمية.

ما مدى قناعتك بما قدمته مع الفريق الشبابي؟

- قياساً بالظروف التي مرت على الفريق الشبابي لدي قناعة تامة بما قدمناه لأن الإصابات التي عصفت بالفريق أقوى من الشباب وطارق.

كيف ترى وقفة الإدارة الشبابية معكم؟

- حقيقه هناك أمور فيها إيجابيات.. وأمور فيها سلبيات.. وبالرغم من هذه الظروف إلا أن الشباب حقق كأس الأمير فيصل بن فهد.. ووصلنا للدور الثاني من دوري أبطال آسيا.. كل هذا أعتبره جيداً للفريق لكن الظروف السلبية وبعض تصريحات الإدارة أثرت في أجواء الفريق بشكل عام خصوصاً أن الفريق يحتاج لمساندة جماهيرية كبيرة.

هل افتقدت لصوت الجماهير وتشجيعها ودعمها؟

- أكيد أنا حياتي كلها لعب أمام الجماهير حتى في مباريات الشباب كان عدد كبير من جمهور الهلال يحضر ويساند طارق التايب ولو كنت ألعب لفريق لديه جمهور.. كنت ألعب أفضل وأقدم ما عندي.

كيف وجدت حب الجماهير الهلالية لك؟

- علاقتي جيدة واللاعب المميز دائماً هو الذي تكون علاقته جيدة في كل مكان يلعب فيه ويبقى حب جمهور الهلال لي كبيراً وسأظل كبيراً عندهم.

تقييمك لمستوى الأندية السعودية؟

- أولاً الموسم افتقد للتنظيم الجيد وكثرت فيه التوقفات.. وهذا أثَّر على مستوى الأندية ولم يجعلها تقدم المستوى المأمول أيضاً وافتقدت الأندية للتنافس وكثرت الإصابات ولم يكن هناك منافس للفريق الهلالي على الدوري سوى الشباب وحسم الأمر قبل ستة أسابيع مع الفريق الشبابي.. والهلال حقق الدوري من شهر يناير.. هذا يعني أن هناك أموراً سلبية في الدوري.. ولو كان التنظيم جيداً لكان التنافس أكبر.

هل هو بالفعل أقوى دوري عربي؟

- فعلا أفضل دوري عربي.. لكن لو كان التنظيم على مستوى الحدث.. لظهر أفضل وأقوى مما هو عليه الآن.

من هو اللاعب الذي يفهم طارق التايب خلال مشاركتك السابقة مع الهلال والشباب؟

- يظل ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب هما اللذان يفهمان طريقة وأسلوب طارق التايب طوال الثلاث سنوات التي قضيتها في الهلال (فاهمين) بعض كثيراً.. لهذا هما الأفضل عندي والشباب لم نلعب بتشكيلة ثابتة طوال الموسم ومدربه جرب أكثر من 35 لاعباً بسبب الإصابات.. وهذا يعني أن الفريق لديه ظروف ومشاكل.

ما هي مشكلتك مع هادي يحيى؟

- ما عندي مشكلة.. أشياء تحدث في الملاعب.. وأنا لم أُخطئ على هادي.. بل هو الذي أخطأ.. ومن المفترض أن اللاعب الصغير يحترم اللاعب الكبير ويستفيد منه في اللعب.. ولكن الإعلام كبَّر هذا الشيء وأي شي يحدث لطارق يكبر ويضخم ويصبح طارق صاحب مشاكل وهناك من يتصيد أخطائي وكأني قادم من كوكب آخر.. ولكن أقول طارق أكبر من هذا الشيء وواثق الخطوة.

من خطط للتايب لتجاوز عقوبة الإيقاف عندما انتقلت من الهلال الساحلي السوداني؟

- وكيل أعمالي هو الذي خطط لتجاوز عقوبتي.. وهو رجل يعمل من خلف الكواليس.. وهو صاحب فكرة الانتقال للهلال.. والموسم القادم سألعب وأنا مرتاح لعدم وجود أي مشاكل.

مباراة ما زالت عالقة في ذهنك؟

- بصراحة كل مبارياتي مع الهلال لها ذكريات كبيرة وقدمت مع الزعيم خلال السنوات الثلاث مستويات جيدة.

الإصابات المتكررة في الشباب مَنْ سببها اللاعب أم الملعب.. أم الجهاز الطبي.. أم الجهاز التدريبي؟

- في هذا الموسم الإدارة الشبابية لديها قناعة بأن الإعداد كان سيئاً في أبها رغم أنني لم أكن مع الفريق ولم يكن هناك معد بدني جيد والإعداد الجيد يجعل الفريق في قمة مستواه.. وهذا ما حدث للهلال حسم الدوري ولا توجد لديه أي مشاكل من الإصابات.. وفريق اليوفي لم يكن إعداده جيداً وقدم أسوأ مستوياته، واللاعب عندما يعد جيداً تحفظه من الإصابات وتجعله في قمة مستوياته.

من هم أفضل المدربين الذين مروا عليك؟

- الروماني كوزمين والتونسي مراد محجوب وبرسليني واسكويا هم الأفضل.

أكثر اللاعبين قرباً؟

- ياسر والشلهوب أكثر من أخوين لي.

إصابتك لماذا تعرضها في تونس؟

- أي لاعب في العالم يكون لديه طبيب خاص يعرض عليه الإصابة التي يتعرض لها مثل اللاعب كرستيانو رونالدو يلعب في إسبانيا ويُعالج في هولندا.. لامبارد لاعب تشلسي تعرض لإصابة ويعالج في صربيا.. بالاك يُعالج في إيطاليا.. أنا في عقدي مكتوب أعالج عندي أي دكتور.

في الشباب جلست شهراً كاملاً لم يتم تشخيص إصابتي بالشكل الصحيح.. ولم يعرفوا نوعها.. وكان علي أن أعرض إصابتي في تونس.. وبالفعل تم عرضها وتم الاطلاع على الإصابة خلال 24 ساعة.. وهم كانوا يقولون عندي تمدد ولا يوجد تمدد.. عندي تمزق ونفس التشخيص في تونس انطبق على التشخيص في قطر.. وسفري كان لمعرفة الإصابة ولكن الإعلام أثار هذا الموضوع.. وكماتشو جلس في بلده 15 يوماً ولم يتحدثوا كما تحدثوا عني حتى الخصم لم يُخصم عليه.

إذاً لِمَ تأخذ إبر الكورتيزون؟

- أولاً.. ما هو دخل إبر الكورتيزون في التمزق.. إذا لم يكن الصحفي يفهم ما يكتبه فعليه أن يذهب ويعمل في شركة أفضل له من الصحافة لأنه لا توجد لديه معلومة حقيقية.. ولا يعرف معنى الكورتيزون وأتحدى إذا كان يعرف متى تُعطى هذه الإبرة.

الكورتيزون أنواع كثيرة تؤخذ لعلاج مرضى الكلى المصرح لهم.. وليس هو مثل علاج إنفلونزا الخنازير.. وهناك لاعبون في الدوري السعودي يأخذون إبر الكورتيزون.. ولن أذكر اسم أحد.. لعبت مع الهلال ثلاثة مواسم.. وخرجت بكل حب وتقدير.. وانتهى كل شيء في الهلال.. وعندما انتهى عقدي مع الشباب خرجت الإشاعات أن لدي إصابة مزمنة وأتحدى أي شخص يثبت أن لدي إصابة مزمنة.. وما حدث للفريق من إصابات خطيرة أثبت أنه لا توجد عندي إصابة مزمنة، وأقول لمن أطلق الإشاعات: حسبي الله ونعم الوكيل.

هل وجدت فرقاً بين الهلال والشباب؟

- وجدت الفرق في كل شيء وارتحت كثيراً في الهلال.. في الهلال إعلام وجمهور والإدارة الهلالية تميزت بأنها تدافع عن اللاعب عكس المركز الإعلامي في الشباب عندما تظهر أخبار عن طارق التايب لا يقوم بالرد عليها وتمر مرور الكرام.. وأنا أحب النادي الذي يدافع عن اللاعب وحقوق اللاعب.

كيف تقيّم أجانب الشباب؟

-كماتشو وفلافيو مرا بظروف الإصابات مع زملائهما.. وكماتشو غاب شهرين عن المشاركة مع الفريق وفلافيو مر بنفس الظروف.. ولهذه الظروف الكبيرة والقاسية على الفريق الشبابي لم تجعل محترفيه الأجانب يظهرون بالمستوى.. وعندما يعود لاعبو الفريق المصابون أمثال ناصر الشمراني إن شاء الله يقدم الفريق مستويات أفضل.

بديلك في الهلال تياغو نيفيز برأيك كيف ترى مستواه؟

- لست من اللاعبين الذين ينظرون لمن يحل مكانهم.. فكل لاعب له طريقته وأسلوبه الخاص في اللعب وأيضاً شخصيته داخل الملعب.. وكل لاعب له جمهوره.. وأجانب الهلال قدموا مستويات جيدة وكبيرة حتى إن ظروف الفريق كانت جيدة ما فيه إصابات.. الفريق يلعب وهو مرتاح والهلال حقيقة فريق بطولات ما يحتاج يقيّم نجومه.. وأعتقد أن اللاعب رادوي هو الذي له بصمة واضحة بالفريق لاعب جيد.

هل ظُلم طارق التايب؟

- بصراحة كثيراً ما ظُلمت من الإعلام وأنا أتعجب عندما كنت في الهلال لم يكن لي أعداء.. وجئت للشباب وأصبح هناك من يتكلمون ضدي في الصحافة.. وهم محسوبون على الشباب ويصفونني باللاعب صاحب المشاكل والمفروض في الشباب يفرحون أن لديهم لاعباً جماهيرياً مثل طارق التايب وأن هناك متابعين كثراً له في الدوري السعودي.. وهناك قناة فضائية واحدة تحدثت عن طارق التايب.. وأقول لهم إن طارق أكبر منكم.

من هو أفضل لاعب في الموسم؟

- أعتقد أن أسامة هوساوي هو الأبرز والأفضل في الموسم إضافة إلى المحترف الروماني في الهلال رادوي ولاعب الاتحاد مناف أبو شقير فهولاء لاعبون مميزون.

كم بقي لطارق التايب في الملاعب؟

- هذا يحدده علم الغيب.. ولكن بحكم الحماس والرغبة ولا توجد عندي إصابة فأنا مستمر في الملاعب طالما أنني قادر على العطاء.. وأكبر مثال لاعب منتخب مصر أحمد حسن 36 عاماً.. وهو يقدم أفضل المستويات وتمكن من حمل كأس أمم أفريقيا وحصل على لقب أفضل لاعب.

هل وقعتم مخالصة مع نادي الشباب؟

- لم أعمل مخالصة مع الشباب.. وانتظرها قريباً بعد أن انتهى عقدي معهم لمدة موسم.

من الحوار

- شكر جريدة الجزيرة على هذا الحوار ووصفها بالأفضل.

- شكر إدارة نادي الشباب ممثلة في خالد البلطان وطلب منه مسامحته وتمنى لهم كل التوفيق في البطولة الآسيوية.

- قال إن إدارة الهلال من أفضل الإدارات التي تعاملت معه.

- قال ما زلت أطمح في البقاء في الدوري السعودي.

- مباراة الهلال والشباب 2 - 2 من أفضل المباريات خصوصاً أننا تقاسمنا شوطي اللقاء.

- هدفي في الاتحاد الدور الأول هو من أفضل الأهداف في الدوري السعودي .

اللقاء ليه فتره شويه بس حبييت اللى ماشافه يشوفه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
امير الحب
عضو كيف تنشط
عضو كيف تنشط


من اي دولة انت : ...
------
عدد المساهمات : 61
تاريخ التسجيل : 12/09/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: طارق التايب في حوار مثير لـ(الجزيرة) بعد انتهاء عقده مع الشباب!    الإثنين سبتمبر 13, 2010 4:00 pm

مشكووووور ياخوى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طارق التايب في حوار مثير لـ(الجزيرة) بعد انتهاء عقده مع الشباب!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات الرياضة :: كرة القدم الليبية-
انتقل الى: